ترتكز المجموعة على قطع مستقلّة رائعة مع تميّز في القصّات والأقمشة والنقشات تسهّل على كل امرأة المزج بينها وتنسيقها بحسب ذوقها وشخصيّتها.
ولا تنحصر المجموعة بحقبة زمنيّة معيّنة بحيث استُلهمت القصّات الضيقة من العشرينيّات، والكشاكش من الثلاثينيات، والتنانير الواسعة من الخمسينيات، والسراويل الواسعة عند الساقين من السبعينيات؛ فجاءت كل إطلالة لتروي حكاية مختلفة تجمع الأنوثة والترف وروعة الألوان.
من جهة أخرى، جاءت النقشات حصريّة وخلّاقة. فقد حملت نقشات الغرافيك الملوّنة تأثيرات غريبة ثلاثية الأبعاد فيما برزت نقشة الأزهار كبيرة في بعض القطع أو مُبهمة موزّعة على كل القماش أو منمّقة في تصاميم أخرى. ظهرت هذه النقشات على الفساتين والبلوزات وفساتين السهرة بطول متباين، وأحياناً بطول غير متناسق لإطلالة انسيابية وصيفية منعشة.